-->
مندوب موبايلى الياف بصرية بجميع مدن المملكة اطلب خدمة الفايبر اونلاين الأن مندوب موبايلى الياف بصرية بجميع مدن المملكة اطلب خدمة الفايبر اونلاين الأن
اهــلا وسهلا بــكم فـي موقع مندوب الألياف البصرية بمــوبايــلي
اذا كنــت فـي مناطق
جدة \الطـائف \ مــكة المــكـرمـة \الــمديــنـة الــمنورة \الــدمــام \ الــريــاض
ينبع \ خميس مشيط \ ابها \حائل \ جازان \
لــو كــان لــديــك بــوكس \ مــوبايــلي \ ضوئــيـات \ الأتصــالات المتكامــلة \الأتصالات السعودية\
التــركــيب خلال 24 ســاعة
الــتــركــيب + الــمــودم + النقــل + الصيــانـة مــجـانــا
اذا كــان لديــكـ بــوكس تــعمــل بالألياف البصــريـة مهمـا كـان مزود الخدمــة تــقــدر الــيوم تــشــتركـ معــانــا في مــوبــايــلي مجانــا
تواصل معانا الأن على الــرقم التــالي
كرم الدين علي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ما هى الالياف البصرية ما اهميتها وكيف تستخدم فى مجال نقل الانترنت فائق السرعة


 جده \ مكة المكرمة \ الطائف \ الدمام \ الرياض\ المدينة المنورة\ خميس مشيط \جازان \ ينبع
طلب خدمة الالياف البصرية مهما كان مكانك في المملكة

 اضغط هنا لتحدث لممثل المبيعات 👈 0569001675
الألياف البصرية هي ألياف مصنوعة من الزجاج النقي، تكون طويلة ورفيعة ولا يتعدى سمكها سمك الشعرة. يجمع العديد من هذه الألياف في حزم داخل الكيبلات البصرية، وتستخدم في نقل الإشارات الضوئية لمسافات بعيدة جداً. [1]

المقالة الرئيسية: مبتكر الألياف البصرية مندوب الياف البصرية

فرع من علم الفيزياء يرتكز على ظاهرة انتقال الضوء عبر ألياف شفافة من الزجاج أو البلاستيك. وتستطيع هذه الألياف البصرية، أن تحمل الضوء عبر مسافات تتراوح بين سنتيمترات قليلة وأكثر من 160كم. ومثل هذه الألياف يُمْكن أن تعمل بشكل فردي أو في شكل حزَم، وبعض الألياف الفردية يبلغ طول قطرها أقل من 0,004مللم.
والألياف البصرية لها لُبٌ من الزجاج أو اللدائن، ولها درجة عالية من الشفافية ومحاطة بغطاء يسمى الغلاف.
ويصل الضوء الصادر من جهاز الليزر، أو من مصباح كهربائي، أو من بعض المصادر الضوئية الأخرى إلى إحدى نهايتي الليف البصري. وعندما ينتقل عبر اللُب، يحبسه الغلاف في الداخل. ويقوم الغلاف بعملية ثني أو عكس ـ إلى الداخل ـ لأشعة الضوء المصطدمة بسطحها الداخلي.
وعند النهاية الأخرى لليف يستَقْبل الضَوء كشافٌ مثل نبيطة حساسة للضوء أو العين البشرية.
 اضغط هنا لتحدث لممثل المبيعات 👈0569001675

 جده \ مكة المكرمة \ الطائف \ الدمام \ الرياض\ المدينة المنورة\ خميس مشيط \جازان \ ينبع

استخدامات أخرى للألياف البصرية

للألياف البصرية استعمالات كثيرة. منها ما يستعمل في أنظمة اتصالات الألياف البصرية، حيث يقوم جهاز ليزر خاص بنقل الرسائل المُشفَّرة عن طريق ومضات ضوئية عالية السرعة. وتنتقل الرسائل عبر الألياف البصرية إلى نبائط حل شفرة الرسائل التي تحولها إلى الإشارة الأصلية.
وأنظمة اتصالات الألياف البصرية لها عدة مميزات، تجعلها مُتفوِّقة على الأنظمة، التي تَستخدِم الأسلاك النحاسية التقليدية؛ إذ إن لها قدرة على حمل معلومات أكبر. وهي كذلك ليست عُرضةً للتداخل الكهربائي،كما أن الإشارات المُرْسلَة لمسافات طويلة عبر كبلات الألياف البصرية، تحتاج إلى تقوية أقل من الإشارات المرسلة عبر الكبلات النحاسية لمسافة مماثلة. وكثيرٌ من شركات الاتصالات أسست لها شبكة كبلات من الألياف البصرية. وتحمل أسلاك الألياف البصرية الإشارات تحت الماء عبر المحيطين الأطلسي والهادئ.
وكذلك فإن الألياف البصرية مناسبة جدًا للاستعمالات الطبية؛ حيث يمكن صناعتها على شكل خيوط مرنة ودقيقة جدًا لإدخالها في الأوردة الدموية والرئتين، وفي الأجزاء المجوفة الأخرى من الجسم.كما أنها تُستعْمَل في كثير من الأدوات التي تساعد الأطباء على رؤية الأجزاء الداخلية من الجسم دون حاجة إلى إجراء جراحة. انظر: تنظير المفاصل. كما تُستخدم الألياف البصرية في جراحة الليزر أو أجهزة قياس درجة الحرارة أو الضغط.
هناك أنواع حديثة للالياف البصرية اكتشفت مؤخرا وتسمى الالياف البلورية الفوتونية، لانها تصنع من البلورات الفوتونية التي تتميز بنقل الضوء فيها باقل خسارة.
 اضغط هنا لتحدث لممثل المبيعات 👈 0569001675

مميزات الألياف الضوئية 

جده \ مكة المكرمة \ الطائف \ الدمام \ الرياض\ المدينة المنورة\ خميس مشيط \جازان \ ينبع

لقد أحدثت الألياف الضوئية ثورة في عالم الاتصالات لتميزها على أسلاك التوصيل العادية فهي
  1. أكثر قدرة على حمل المعلومات لان الألياف الضوئية ارفع من الأسلاك العادية فانه يمكن وضع عدد كبير منها داخل الحزمة الواحدة مما يزيد عدد خطوط الهاتف أو عدد قنوات البث التلفزيوني في حبل واحد. يكفي أن تعرف إن عرض النطاق للألياف الضوئية يصل إلى 50THZ في حين إن أكبر عرض نطاق يحتاجه البث التلفزيوني لا يتجاوز 6Mhz .
  1. أقل حجما حيث أن نصف قطرها أقل من نصف قطر الأسلاك النحاسية التقليدية فمثلا يمكن استبدال سلك نحاسي قطره 7.62سم بآخر من الألياف الضوئية قطره لا يتجاوز0.635سم وهذا يمثل أهمية خاصة عند مد الأسلاك تحت الأرض.
  1. أخف وزنا فيمكن استبدال أسلاك نحاسية وزنها 94.5كجم بأخرى من الألياف الضوئية تزن فقط 3.6كجم.
  1. فقد أقل للإشارات المرسلة
  1. عدم إمكانية تداخل الإشارات المرسلة من خلال الألياف المتجاورة في الحبل الواحد مما يضمن وضوح الإشارة المرسلة سواء أكانت محادثة تلفونية أو بث تلفزيوني. كما أنها لا تتعرض للتداخلات الكهرومغناطيسية مما يجعل الإشارة تنتقل بسرية تامة مما له أهمية خاصة في الأغراض العسكرية.
  1. غير قابلة للاشتعال مما يقلل من خطر الحرائق
  1. تحتاج إلى طاقة أقل في المولدات لأن الفقد خلال عملية التوصيل قليل
بسبب هذه المميزات فإن الألياف الضوئية دخلت في الكثير من الصناعات وخصوصا الاتصالات وشبكات الكمبيوتر. كما تستخدم في التصوير الطبي بأنواعه وكذلك كمجسات عالية الجودة للتغير في درجة الحرارة والضغط بما له من تطبيقات في التنقيب في باطن الأرض.

 جده \ مكة المكرمة \ الطائف \ الدمام \ الرياض\ المدينة المنورة\ خميس مشيط \جازان \ ينبع


 اضغط هنا لتحدث لممثل المبيعات 👈 0569001675


للمعلومات عن كيفية الاشتراك اضغط هنا 

كلمات مفتاحية
رقم مندوب الياف بصرية فى جدة 0569001675 كرم الدين على انترنت سريع موبايلى اللملكة العربية السعودية انترنت موبايلى مندوب اشتراك توصيل الخدمة تفعيل مندوب موبايلي الياف الرياض مندوب موبايلي جدة مندوب موبايلي الياف جده مندوب الياف بصرية stc مندوب موبايلي elife جدة طريقة الاشتراك في الالياف البصرية موبايلي اشتراك موبايلي الياف بصرية مندوب شركة موبايلي مندوب الياف بصرية stc تبوك كيف اطلب الياف بصرية stc كيف اشترك في الالياف البصرية مندوب موبايلي الياف جده ب الياف بصرية مندوب الياف بصرية stc مندوب موبايلي الياف الرياض مندوب الياف بصرية stc الرياض مندوب الياف بصرية stc الدما